هل كنت تعلم أن هذه الإعلامية الشهيرة هي ابنه الفنان نجاح الموجي التي تعرضت للضرب حتى فقدت أسنانها

Dedasaid

والدها فنان كوميدي، كان طويل القامة ونحيف الجسد، تمتع بوجه ضاحك وخفة ظل، قدم الكثير من الأعمال الفنية التي لا تزال خالدة حتى وقتنا هذا، تنوعت أعماله ما بين سينما ومسرح وتليفزيون، قامت الفنانة أنغام برفع قضية ضده، انه الفنان الراحل نجاح الموجي الذي امتعنا بفنه ورسم البسمة على وجوهنا.

اسمه الحقيقي هو "عبد المعطي محمد الموجي"، واسم الشهرة "نجاح الموجي"، ولد في عام 1945م، بمحافظة الدقهلية، نشأ في اسرة متوسطة، لدية 14 شقيق، أخذ اسم شهرته على اسم شقيقة المتقاعد لكي يسعده حيث كان هو من يدعمه ويشجعه دائمًا، حصل الموجي على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، كما حاول عدة مرات أن يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ الفنان نجاح الموجي مسيرته الفنية في أواخر الستينات مع ثلاثي أضواء المسرح، وقام المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم بإعطاؤه أول دور له من خلال مسرحية "فندق الأشغال الشاقة"، وحقق نجاحًا كبيرا وتولت عليه العديد من الأعمال الفنية بعد ذلك، ظل الموجي يعمل بالحكومة حتى وصل لدرجة وكيل وزارة الثقافة.

قدم لنا الفنان نجاح الموجي العديد من الأعمال المسرحية ومن أبرزها، تجسيد دور "الواد مزيكا" في مسرحية "المتزوجون"، ومسرحية "ياأنا ياإنت"، ومسرحية "أنا وصاحبي في الكازوزة"، كما كان له العديد من الأفلام المميزة ومنها، فيلم "سكة الندامة"، وفيلم "الحب في طابا"، وفيلم "من يطفئ النار"، وفيلم "طأطأ وريكا وكاظم بك"، فيلم "الكيت كات"، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية الأخرى.

تزوج الفنان نجاح الموجي من السيدة عائشة فريد عوض وأثمر زواجهم عن ولاده ابنتين هم "شيماء وآيتن"، وتعمل آيتن الموجي مذيعة في التلفزيون المصري، وتعرضت ايتن لحادث تعدي في الفيلا الخاصة بها في الشيخ زايد، حيث تعدي عليها أشخاص مجهولين بالضرب وخضعت للعديد من العمليات الجراحية في أنفها وجهها، وقامت بتركيب أسنان جديدة بعد أن تعرضت أسنانها وعظمة أنفها للكسر.

دخل الفنان نجاح الموجي في أزمة مع الفنانة أنغام وصلت إلى المحاكم، ويرجع ذلك إلى سخريته منها من خلال مسرحية "لا مؤاخذة يا منعم" عام 1992، حيث قام بالسخرية علي جميع نجوم الأغنية الشبابية وهم محمد فؤاد وعمرو دياب ولطيفة وأنغام، وفي المسرحية قام بالتنمر على شكل أنغام "كما موضح بالفيديو في نهاية المقال"، مما اثار غضبها وجعلها تقاضيه، وحكم عليه بالحبس لمده عام، لكن تم الصلح في النهاية.

رحل الفنان نجاح الموجي عن عالمنا بشكل مفاجئ 1998م، بعد أن تعرض لأزمة قلبية مفاجأه بعد عودته إلى المنزل بعد أن كان في المسرح يؤدي دوره في مسرحية "مولد سيدي المرعب"، وتحكي ابنتها انها حاولت أن تطلب سيارة الإسعاف لكن وجدتها معطله، فذهبت لإحضار طبيب لكنه عادت ووجدت والدها قد فارق الحياة بين يديها.

شاهد صور متنوعة للإعلامية آيتن عامر مع أسرتها

شاركنا برأيك في التعليقات.. هل كنت تعلم أن هذه الإعلامية الشهيرة هي إبنه الفنان نجاح الموجي.. وهل تشبهه؟

شاهد سخرية نجاح الموجي من أنغام وغيرها

المصدر، المصدر، المصدر، المصدر

Dedasaid operanews-external@opera.com