11 شيئًا يجب مراعاتها قبل اختيار شريك الحياة

coachalimousa

11 شيئًا يجب مراعاتها قبل اختيار شريك الحياة


إن كيفية العثور على شريك الحياة أو اختيار شريك الحياة المناسب هو قرار ذو أهمية كبيرة ويبدأ بفهم ما الذي تبحث عنه في شريك الحياة. العثور على الشريك المناسب أمر ضروري لزواج سعيد وصحي.

بقدر ما قد يبدو الأمر ممتعًا ، فقد يكون اختيار شريك حياتك أمرًا محيرًا للغاية. كفرد تحتاج إلى معرفة ما الذي تبحث عنه في العلاقة وكيفية اختيار شريك الحياة. علاوة على ذلك ، تحتاج إلى التأكد من صفات الشريك الجيد في الزواج قبل اختيار الشريك المناسب لعلاقة دائمة.

لذلك ، إذا كنت تحاول معرفة كيفية اختيار شريك حياتك أو الأشياء التي تبحث عنها في شريك. فيما يلي 11 توصية يجب مراعاتها قبل اختيار شريك الحياة.


1- اختر شخصًا يحترمك

من الصعب أن تعيش حياتك مع شخص لا يحترمك أو يحترم شخصيتك أو يقلل من شأن طموحاتك في الحياة. عند اختيار شريك الحياة ، تأكد من اختيار شخص يحترم جميع جوانب حياتك. الاحترام المتبادل هو أحد السمات المميزة التي يجب البحث عنها في شريك الحياة.


2- القيم المشتركة

وجود قيم مشتركة يعزز أساس علاقتك. أشياء بسيطة مثل الإجماع على عدد الأطفال الذين تريدهم أو العيش في حدود إمكانياتك تخلق بيئة مواتية لتزدهر علاقتك.


3- الاستعداد للاستثمار في العلاقة

العلاقة هي طريق ذو اتجاهين. يجب أن يكون كل طرف مصممًا على جعل العلاقة تعمل. عند اختيار الشريك المناسب للزواج ، حدد الشخص الذي يخصص لك الوقت ويظهر اهتمامًا باحتياجاتك.


4- اختر شريك الحياة الصادق

إذا لم تكن العلاقة مكرسة في ثقافة الصدق والثقة ، فستفشل بالتأكيد. لبناء ثقافة الصدق والثقة في علاقتك ، من المهم اختيار شريك الحياة الذي لا يمتنع عن التواصل الصريح والحقيقي.


5- اعتبر شريك حياتك حريصًا على نجاحك

سيُظهر الشخص الذي يرغب في أن تكون في علاقة طويلة الأمد معك دعمًا حقيقيًا لطموحاتك وأهدافك في الحياة. يجب أن يكون شريك حياتك المحتمل داعمًا لخططك للتقدم في حياتك المهنية أو متابعة دورة تدريبية جديرة بالاهتمام.


6- القدرة على التعامل مع عائلتك

ستظل عائلتك دائمًا نظام دعم رئيسي في حياتك. يمكنهم معرفة ما إذا كان شريك حياتك المحتمل مناسبًا أم غير مناسب لك. إذا لم يستطع التعامل مع أفراد أسرتك ، فربما تختار شريك حياتك غير المناسب لك


7- تقييم المستوى الفكري لشريكك

إذا كنت من ذوي الإنجازات العالية وجريئًا في تحقيق أحلامك ، ففكر في شخص له نفس الصفات. قد يؤدي اختيار شخص مسترخٍ إلى مشاكل في علاقتك. يجب أن ينظر كلاكما إلى الأشياء والعقل من نفس المنظور تقريبًا. من بين جميع العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار شريك الحياة ، براعة فكرية مماثلة.


8- ابحث عن شخص يمكنك التحدث إليه.

مع مرور الوقت ، تكون هذه الجودة أكثر أهمية من المظهر أو المال أو المنصب. إذا كنت لا تستطيع التحدث إلى شريكك أو البكاء على كتفه ، فلن يكون ذلك مباراة جيدة.


9- مهارات إدارة الغضب

تتضمن العلاقة شخصين لهما شخصيات فريدة. في بعض الأحيان ، قد يكون لديك حجج قبيحة تكون فيها المشاعر السلبية عالية. قد تقول أشياء مؤذية عن بعضكما البعض. يكشف رد فعل شريك حياتك المحتمل تجاه الغضب الكثير عن ردود الأفعال المستقبلية. إذا لم يستطع شريك حياتك المحتمل التعامل مع الغضب جيدًا ، فقد يخرج الموقف عن السيطرة عندما تتزوج.

القدرة على ادارة أو السيطرة على غضبه هي بعض الصفات الحيوية لشريك الزواج الجيد.


10- القدرة على الصفح والنسيان

ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمهارات إدارة الغضب بقدرة شريكك على التسامح والنسيان. الحب لا يدور دائمًا حول التفهم والتقبيل والأشياء الرومانسية الأخرى. تعتبر الخلافات تحدث بطريقة أو بأخرى. كن حريصًا على الحصول على شريك لا يستمر في التفكير في الخلافات التي حدثت في الماضي.


11- القدرة علي ان تكونا أصدقاء أولا

أفضل أنواع الزيجات والعلاقات هي تلك التي يكون فيها الأزواج أفضل أصدقاء لبعضهم البعض.

الصداقة جانب مهم جدا في زواجك. عندما يراك رجلك كأفضل صديق له وترى أيضًا أنه أفضل صديق لك ، فسيكون كل منكما حراً حول بعضهما البعض وأحرار في التحدث عن أي شيء وكل شيء.

يعتبر الزواج من رجل تعتبريه أفضل صديق لك أمرًا مهمًا للغاية لأن كلاكما سيكون لهما علاقة وثيقة جدًا وفهم أفضل لبعضهما البعض. الحقيقة هي أن الحب قد يتلاشى ، لكن الصداقة ستبقى دائمًا ، لذا تزوج من أفضل صديق لك.

تزوج من شخص لا تخجل منه لإظهار نفسك الحقيقية أو مشاركة أعمق أسرارك ، دون الخوف من التعرض للانتقاد. يجب أن يراك كشريك له ، وليس مرؤوسًا يستخدمه لإطعام غروره أو تلبية احتياجاته.


المصدر:

marriage.com

coachalimousa operanews-external@opera.com