"اقرأها الآن ولا تتردد".. جملة واحدة تجعلك ضمن 70 ألف يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب

mernaa

إن أفضل العبادات التي تقرب العبد من ربه هو ذكر الله تعالى و المداومة عليه .. فهي تحيي القلوب و تبث السكينة في نفس كل مؤمن و تبعت الطمأنينة في قلوب المؤمنين .

كما أن الرضا بما كتبه الله هو أحد أهم أسباب السعادة و راحة البال ، و تعطي المرء طاقة إيمانية .. و في هذا السياق قد أوضح الداعية الإسلامي " عمرو خالد " إلى حسن التوكل على الله .

و الأخذ بالأسباب في تحقيق ما يتمناه الإنسان ، و أن يجتهد في تحقيق ذلك .

و أكد على أن التوكل على الله يبدأ من القلب و ليس اللسان .. و أن التوكل على الله هو تفويض الإنسان لأمره بالكامل إلى الله سبحانه و تعالى ليكون هو الوكيل في كامل الأمر .

حيث أن أولى خطوات التوكل على الله أن يحدد المرء ما يريد تحقيقه و أن يبذل كل جهده في تحقيق ذلك ، بالإضافة إلى التضرع في الدعاء مع ترديد ذلك الذكر العظيم 7 مرات في كل صباح .

" حسبي الله لا إله إلا هو .. عليه توكلت و هو رب العرش العظيم "

كما أنه من الجدير بالذكر أن أجر التوكل على الله هو عظيم جداً ، و هو نصر من الله و كفالة لأمر الإنسان المتوكل على ربه ، و ذلك هو أجر التوكل في الدنيا .. بينما أجر المتوكل على ربه في الآخرة يتمثل في ما أوضحه رسولنا الكريم ﷺ حين قال " 70 ألف يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب .. لا يسترقون و لا يتطيرون .. و على ربهم يتوكلون " .. إذن من توكل على ربه حق التوكل " دخل الجنة " .

لذلك يجب على كل مسلم أن يغتنم تلك الفرصة و أن يرطب لسانه دائماً بذكر الله تعالى و يتوكل على الله حق التوكل ، حتى يدخله الله الجنة بغير حساب و لا عذاب .

و أخيراً فضلاً و ليس أمراً.. إذا عجبك المقال قم بمشاركته مع الغير .. و لك عظيم الأجر .

مصدر المقال من يوتيوب

mernaa operanews-external@opera.com