الكيوى الثمرة المعجزة .. كنز فيتامينات طبيعى وفوائد عظيمة للقشر

Taher.Omar1

الفواكه هي الثمار النباتية التي تحملها النباتات كغطاء لبذورها، تتميز عادة بأنها حلوة أو حامضة الطعم ومكتنزة بالمياه. ينصح بتناول الفاكهة على معدة فارغة لاحتوائها على سكاكر بسيطة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم والامتصاص عند تناولها مباشرة بعد الطعام إذ تحتوي الفواكه على فيتامينات وعناصر مهمة مثل الكالسيوم.

وحديثنا اليوم عن الكيوى الفاكهة ذات اللب الأخضر والجلد البنى المشعر ليست فقط لذيذة جدًا، ولكنها أيضًا صحية جدًا، فعلى سبيل المثال، فاكهة الكيوي عبارة عن قنابل فيتامين حقيقية فهي غنية بفيتامين سى وتحتوى على البوتاسيوم، ومع ذلك إذا كنت ترغب فى تحقيق الاستفادة الكاملة من الفوائد الصحية لفاكهة الكيوى تناولها بالقشر، وفقًا لما ذكره موقع "Health Net".

تتسم فاكهة الكيوي بمذاق مميز، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل؛ فيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، والفولات، والبوتاسيوم، كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وهي مصدر جيد للألياف.

- نحيط حضراتكم علما فى السطور القليلة التالية التفاصيل الكاملة بشأن كيفة تتناول فاكهة الكيوى بقشرها ؟

ولا يخفى على الجميع أنه من الأفضل عدم تقشير التفاحة نظرًا لأن القشر يحتوى على معظم الفيتامينات، ومع ذلك من الصعب تصديق أنه من الأفضل عدم تقشير فاكهة الكيوى، ولكن فى الحقيقة أن الكيوى مثل التفاح معظم فوائدها تتركز فى القشرة، نعم هذه الطبقة المشعرة حول اللحم الأخضر مفيدة جدًا لك، ولكن كيف ستجعل هذه القشرة صالحة للأكل؟

أولاً : فوائد قشر الكيوى :-

يعتبر لب فاكهة الكيوي صحى للغاية لكن القشرة مفيدة لك أيضًا، فهى غنية بالألياف المفيدة للهضم وهذه الألياف لها أيضًا تأثير إيجابى على مستويات الكوليسترول كما تحتوى قشرة الكيوى على الكثير من فيتامين C وأيضًا فيتامين E، كما يعمل قشر فاكهة الكيوى كملين طبيعى وتنظيم الأمعاء، ومع ذلك لا يرغب الكثير من الناس تناول تلك البشرة المشعرة لأنها ليست جيدة المذاق، لذلك من الممكن تمشيط الشعر عن القشرة وشطفها جيدًا قبل تناولها لتحقيق أقصى استفادة منها.

تحتوى فاكهة الكيوى على أكتينيدين وهى خصائص تعمل على تنظيم عملية الهضم والحفاظ على صحة المعدة من الأمراض، يحافظ الكيوى على تنظيم ضغط الدم فى الجسم. 

أظهرت بعض الدراسات أن فاكهة الكيوى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من الأمراض السرطانية المختلفة مثل سرطان القولون والثدى والبروستاتا والمعدة.

 يحتوى الكيوى على فيتامين سى ومركبات مضادة للأكسدة تعمل على تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الفيروسات والبكتريا.

 يعتبر الكيوى من الفواكه القليلة فى نسبة السكر لذلك، فهو من أفضل الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة مع تعويض الجسم عن العناصر الغذائية الأخرى التى يفتقدها أثناء فترة الريجيم.

شارك فى الحوار ٠٠٠ رأيك مهم،،،

المصدر :

https://m.youm7.com/story/2021/4/26/%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%8A%D8%AC%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D9%88%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D8%A8/5294410

Taher.Omar1 operanews-external@opera.com