5 أغذية احرص على تناولها في رمضان.. تعرف عليها

Karimhassan123

ينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول أنواع معينة من الأغذية خلال شهر رمضان، والتي من شأنها إمداد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للحفاظ على حالته الصحية، والوقاية من المشكلات المرضية المزعجة.

قائمة بأبرز الأغذية التي ينصح بتناولها في رمضان

1- التمر

أشهر 6 أنواع تمر في الشرق الأوسط.. هل تعرفها؟ | مصراوى

يعتبر التمر أحد أكثر الأطعمة التي يشيع تناولها خلال شهر رمضان، نظرًا للفوائد الصحية المتعددة التي تعود على الجسم من تناوله، حيث يمتاز بغناه بالسكريات الطبيعية التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة للشعور بالنشاط والحيوية.

كما يعد مصدرًا جيدًا للألياف المساعدة على تحسين صحة الهضمي، والوقاية من اضطراباته، وأيضًا خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية.

2- الخضروات الطازجة

أسرار المطبخ - كيف تميز بين الخضروات والفواكه الطبيعية من المسرطنة ؟ - منال  العالم

تتميز الخضروات باحتوائها على مجموعة كبيرة من العناصر الغذئية والفيتامينات والمعادن، إلى جانب احتوائها على نسب عالية من الماء والألياف، وبالتالي يساعد تناولها على ترطيب الجسم، ومنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، ما يقلل الإحساس بالخمول خلال ساعات الصيام.

3- الحليب

الحليب... مكوّن أساسي وتاريخ طويل | الشرق الأوسط

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها الحليب للجسم، حيث يساعد تناوله التوازن البكتيري داخل الأمعاء، والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي، ومن بينها الإسهال، إضافة إلى أنه يساعد على منح الشعور بالشبع لفترات طويلة، والعمل على ترطيب الجسم.

كما أن الحليب يعد من أهم مصادر عنصر الكالسيوم المساعد على تحسين صحة العظام والعضلات والعمل على تقويتها، إلى جانب فعاليته في الوقاية من الصداع، وخفض مستويات الكوليسترلول.

4- الزبادي

تناول الزبادي يوميا لتنظيم عملية الهضم وتحسين أداء المعدة..

يحخرص الكثير من الأشخاص على تناول الزبادي في جبة السحور، نظرًا لفوائده الصحية التي تشمل تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تنظيم حركة الأمعاء، ما يقلل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية مثل الإسهال.

كما يساهم تناول الزبادي في الحفاظ على طاقة الجسم، وأيضًا تحفيز المنظومة المناعة بالجسم.

5- البيض

طريقة عمل بيض مسلوق | Just Food

يعتبر البيض من الأطعمة الأساسية التي يحرص الكثيرون على تناولها في وجبة السحور، حيث يعد من الأطعمة الخفيفة على المعدة، ما يساعد على الوقاية من الاضطرابات الهضمية.

كما أن البيض من أهم مصادر البروتين، وبالتالي فإن تناوله يساعد على الشعور بالشبع، وتقوية الجهاز المناعي بالجسم.

 المصادر هنا

Karimhassan123 operanews-external@opera.com