خدعة ستنقذ حياتك.. ضع "عملة معدنية" في الفريزر قبل مغادرة المنزل.. وشاهد ماذا سيحدث؟

islam_Abdelnaser

سواء كنت تقوم بالإخلاء بسبب إعصار أو كنت تغادر للتو لقضاء إجازة ، سترغب في معرفة ما إذا كانت الطاقة قد انقطعت أثناء غيابك لفترة طويلة من الوقت. املأ كوبًا بالماء وضعه في الفريزر حتى يتماسك ، ثم ضع عملة معدنية في الأعلى. اتركه هناك ، وعندما تعود ، تحقق.

السبب في وضع عملة معدنية داخل الثلاجة وخاصة الفريزر قبل الخروج من المنزل :

ربما تكون قد اكتشفت ذلك بالفعل ، ولكن إذا كانت العملة المعدنية في قاع كوب ثلج متجمد الآن ، فإن الطاقة انقطعت - لفترة كافية ليذوب الجليد مرة أخرى في الماء في المجمد الخاص بك ، وستسقط العملة المعدنية من خلاله ، ثم عادت الكهرباء وتجمد الماء مرة أخرى. إذا كانت العملة في المكان الذي تركته فيه ، فقد ظلت الطاقة مشتعلة أو خرجت لفترات قصيرة فقط.

إنها خدعة ممتعة ، لكنها عملية أيضًا - إذا انقطع التيار لفترة كافية ليذوب كوب من الثلج - وهو ما يستغرق وقتًا طويلاً للغاية في الثلاجة أو المجمد المعزول - ثم عاد ، طعامك في الثلاجة والمجمد قد تكون باردة أو مجمدة تمامًا كما تركتها ، على الرغم من أنها أمضت ساعات في درجة حرارة الغرفة أو أكثر دفئًا.

إذا وجدت عملة معدنية في الأسفل ، فقد يكون هذا مؤشرًا جيدًا على أنه يجب عليك تنظيف الثلاجة وعدم المخاطرة بتناول طعام ملوث. يجدر الانتباه إلى أن الجليد يطفو في الماء ، لذلك إذا انقطعت الطاقة لوقت كافٍ ليذوب بعضها ولكن ليس كلها ، فليس هناك ما يضمن أنك لن تجد العملة المعدنية في الأعلى وتعتقد أن كل شيء على ما يرام حسنًا - لذا عندما تكون في شك ، تخلص منه.

ومع ذلك ، حتى مع انقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة ، فإن الثلاجات والمجمدات تعزل جيدًا بما يكفي للحفاظ على معظم المواد الغذائية طازجة. ولكن إذا كانت هذه العملة في الأسفل ، فستواجه مشاكل. إنها نصيحة بسيطة ، لكنها مفيدة إذا كنت ستبتعد عن المنزل.

على أي حال ، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الطعام آمنًا ، فتخلص منه. أهم شيء في الحياة هو صحتك وستظل كذلك.

المصدر من هنا

islam_Abdelnaser operanews-external@opera.com