كيف تقوم بعمل 30 عمرة في رمضان وأنت في بيتك؟.. عالم أزهري يجيب

MohamedSadeek24

ساعات قليلة تفصلنا عن أول سحور في شهر رمضان الكريم، والكل يعلم مدي الفضل والبركات والنعم التي أحاط الله بها ذلك الشهر المعظم، ومن هنا يجب علي كل شخص أن يستثمر كل لحظة فيه في عبادة وطاعة لله.

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدي للناس وبينات من الهدي والقرآن، هذه الآية العظيمة بمفردها تكفي لأن تجعل الشخص يسابق الآخرين في كسب الحسنات والحصول علي الأجر المضاعف في رمضان لكل عمل صالح تقوم به سواء كان صدقة أو صيام أو صلاة أو معاملة طيبة.

والموضوع الذي نحن بصدد الحديث عنه يؤكد للجميع أن شهر رمضان ماهو إلا منحة وهدية ربانية للعباد حتي يحققوا التقارب مع الله ويحصلوا علي أجر وحسنات لايمكن أن يتم تحصيلها علي مدي سنوات، وهناك أمر عظيم في هذه الليلة بالذات ينظر الله لأمة محمد -صلي الله عليه وسلم- كما أن قيامك بأمر واحد مع عائلتك في رمضان يجعلك تحصل علي أجر ثلاثون عمرة.

الله ينظر لأمة محمد في أول ليلة من ليال رمضان

قال الشيخ رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، إن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا كان أول ليلة من رمضان نظر الله لأمة محمد ومن نظر الله إليه لا يعذبه أبدا"


يمكنك عمل 30 عمرة في رمضان

أكد الشيخ رمضان عبد الرازق، أن الإنسان يمكنه عمل 30 عمرة في شهر رمضان، وذلك من خلال صلاة الفجر جماعة مع أولاده وأسرته ويستمر حتى شروق الشمس بـ10 دقائق، ويصلي ركعتين فالنبي صلي الله عليه وسلم يقول من صلي الغداة في جماعة في المقاعد حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كتب له الله أجر عمرة تامة.

استثمروا الشهر الكريم في الصلاة وقراءة القرآن والتقرب إلي الله أكثر، واجعلوا ألسنتكم دائما رطبة بذكر الله، ولا تفوتوا حسنات وثواب وبركات هذا الشهر العظيم.

المصدر

https://m.elwatannews.com/news/details/4714707

MohamedSadeek24 operanews-external@opera.com