تعرف على علاقة الأحذية بصداع الرأس.. ليس بسبب ضيق الحذاء

Totamalika

قد نكون سمعنا من قبل أو حتى مررنا بالأمر، أن الحذاء الضيق يسبب الصداع، ولكن فى هذا المقال سوف نستعرض علاقة الأحذية بالصداع وفقاً لما ذكرته المدير التنفيذي لرابطة طب الأقدام، أولجا، حول الأمر من زاوية أخرى قد تكون تعرفها للمرة الأولى.

وفقاً للاحصائيات فإن ما يقرب من 70 في المائة من الناس يعانون من القدم المسطحة، والتى تسبب لهم عدد من المشكلات ومن هذه المشاكل الإصابة بالصداع، ووفقًا لأولجا؛ فإن الأقدام المسطحة تمتص الصدمات بشكل سيئ أثناء المشي، ومن الطبيعي أن يسبب ذلك ارتجاجات طويلة وخفيفة فى الجمجمة، مما يسبب ألماً فى الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، بسبب القدم المسطحة عند المشي، يتم استخدام مجموعات العضلات "الإضافية" للتعويض عن الاضطرابات، ويؤدي هذا إلى تعطيل وصول الدم إلى الدماغ، مما يؤدي إلى تفاقم الصداع والتعب المزمن.

يتفاقم الموقف بسبب الأحذية المختارة بشكل غير صحيح، أو الموديلات ذات الكعب العالي بشكل مفرط، أو العكس؛ فتكون النعال رقيقة ومسطحة للغاية، ولتصحيح الحالة الصحية، من الضروري اختيار نعال لتقويم العظام، لكن هذا ليس سوى جزء من العلاج الشامل، ويوصي الأطباء بأن يحضر الأشخاص المصابون بمثل هذا الأمر من حضور جلسات تمارين رياضية علاجية.

المصدر:

https://sptnkne.ws/FXu7

Totamalika operanews-external@opera.com