حقيقة انتماء أصوله للشام ومفاجأة في العمر الحقيقي لـ«نضال الشافعي» .. ولن تتوقع من هي زوجته الممثلة

marcelo_97

نضال الشافعي هو ممثل مصري وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية، شارك في العديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام.


نبذة عنه

نضال الشافعي هو ممثل أحد خريجين المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج دفعة 1999 كما تلقى دورة بستوديو مركز الإبداع على يد المخرج المسرحي خالد جلال.

بدأ حياته الفنية على المسرح حيث شارك بالتمثيل في العديد من المسرحيات التي قدمت على خشبة مسرح الدولة ومن أهم أعماله محاكمة غانم سعيد، المجند 311، ومسافر ليل إلى جانب الكثير من العروض الأخرى.

نجح نضال الشافعي في أدوار الأكشن حيث قدم فيها أداءًا مميزًا وقد ساعدته ملامحه القاسية على ذلك. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نضال الشافعي.

نضال الشافعي مواليد 12 يونيو 1978 (العمر 42 سنة).


اعماله الفنية

بعد ظهوره المميز في مسلسل تامر وشوقية شارك في مسلسل لحظات حرجة​ عام 2007، حيث جسد دور الدكتور تامر الطبيب المستهتر، كما شارك في نفس العام في فيلم الجزيرة بدور الشقيق الأخرس مع النجم ​أحمد السقا​ من إخراج ​شريف عرفة​.

شهدعام 2008، ظهوره على الشاشة الصغيرة في الجزء الثاني من مسلسل تامر وشوقية، كما قدم المسلسل الإذاعي مجنون ليلى.

كان عام 2009، مميزًا بالنسبة لنضال الشافعي، حيث شهد مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل تامر وشوقية وكذلك مسلسل هالة والمستخبي حيث لعب دور مذيع لامع يتعرض للابتزاز من جهات مختلفة،

كما قدم مسلسلًا إذاعيًا بعنوان من قتل تامر وزة، أما على صعيد السينما فقد شارك في فيلم إبراهيم الأبيض مع الممثلين أحمد السقا و​هند صبري​ ومن إخراج ​مروان حامد​، وفيلم بدل فاقد مع أحمد عز ومنة شلبي​ وإخراج أحمد علاء الديب، كما ظهر كضيف شرف في فيلم بوبوس للممثل عادل إمام ويسرا وإخراج وائل إحسان.

كما شارك في ثلاثة أفلام وهي فيلم الثلاثة يشتغلونها بدور خالد وفيلم الديلر الذي أبدع فيه بأداء دور فرحات الكردي وفيلم الطريق الدائري.

شهد عام 2011، قيامه ببطولة فيلم يا انا يا هومن إخراج تامر بسيوني حيث أدى شخصيتي حازم وسعيد.


حقيقة انتماء أصوله للشام

أكد الفنان نضال الشافعى، إن لون بشرته مع شعره بالإضافة إلى الأدوار التى قام بها فى بداية حياته الفنية ، هى التى جعلت الجمهور يأخذ عنه انطباع أنه غير مصرى، قائلا :"لكن أنا مصرى ومن المنوفية أب وأم وجد وخال وعم وكل حاجة"، مشدداً على أنه يعشق الفن ولا يستطيع العمل فى مهنة غيره

وأضاف "الشافعى"، أن التمثيل مهنة راقية تعتمد على المشاعر والأحاسيس ، بالإضافة إلى نقل مشاكل وهموم المواطنين، وتابع:"نحن نعبر عن روح الناس ومهنتنا صعبة جداً ولا نستطيع أن نشرح مدى صعوبتها".

وأوضح الفنان نضال الشافعى، إن الأمر الذى يؤكد مدى صعوبة مهنة التمثيل هو ذهاب كبا الممثلين إلى أطباء نفسيين ، كونهم يعيشون المهنة بحواسهم وذلك له ضريبة كبيرة، قائلا :العدة بتعتنا هى البدن وفى حال عدم تحمل الممثل لضغوط المهنة بنروح مناطق صعبة".

زوجته

متزوج من الممثلة هند محمد علي ولديهم أبناء.

زوجته هند ممثلة مصرية شاركته في بطولة مسلسل "شطرنج"، كما أنها درست معه في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتطورت علاقتهما أثناء الدراسة، لتكلل بالزواج بعد ذلك.

مصادر:- هنا و هنا و هنا و هنا

marcelo_97 operanews-external@opera.com