أهم 5 مؤشرات أن علاقتك قد لا تنجح

coachalimousa


أهم 5 مؤشرات أن علاقتك قد لا تنجح


هناك العديد من العوامل التي تحدد ما إذا كانت العلاقة ستصمد أمام اختبارات الزمن بعد مرحلة شهر العسل و البدايات الحالمة , و تكون مرحلة شهر العسل في بداية علاقة جديدة عندما يبدو كل شيء مثالياً. و الأشياء التي تزعجك الآن كنت لطيفًة في يوم من الأيام.

 بعد هذه المرحلة ، تحتاج إلى تقييم علاقتك مع شريكك حتى لا ينتهي بك الأمر بإضاعة مزيد من الوقت مع الشخص الخطأ. فالحياة أقصر من أن تضيعها في علاقة سيئة. إذا واجهت أيًا من هذه المؤشرات ، فقد حان الوقت للمضي قدمًا وإجراء بعض التغييرات.

 فيما يلي 5 علامات تدل على وجود علاقة غير صحية أو أن العلاقة محكوم عليها بالفشل.

 

1. القيم الجوهرية مختلفة

من المهم مشاركة القيم الأساسية في أي علاقة. في حين أنه يمكن أن يكون هناك اختلافات حول بعض الامور  ، إلا أن الأشياء الكبيرة مثل الأهداف العائلية ، وحتى المعتقدات الدينية ، يجب أن تكون هناك أهداف الحياة متشابهة حولها. على سبيل المثال ، إذا كان أحد الشركاء طموحًا للغاية ولديه أحلام كبيرة ليكون ناجحًا بينما يرضى الشريك بالقيام بالحد الأدنى ، فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى كسر العلاقة.

 تخيل أن أحد الشركاء يريد الأطفال بينما الآخر لا يريد. من المحتمل أن العلاقة قد لا تصمد أمام اختبار الزمن. مع مرور الوقت ، ستنقلك أهدافكما المختلفة الي اتجاهات مختلفة. من المهم مناقشة كل مرحلة من مراحل علاقتك للتأكد من أنكما تسيرات  في نفس الطريق.

 

2. الإصرار علي  أسلوب  " طريقي أو انتهي الامر"

 يجب أن تكون الحياة بين كل شريكين مرنة. إذا كنت في علاقة مع  شخصًا يجب أن يكون دائمًا على حق ، فمن المرجح أن تتجه العلاقة في الاتجاه الخاطئ. في أي نوع من العلاقات ، من الضروري أن يكون المرء على استعداد للتقبل والتكيف مع التغييرات عندما تحدث الحياة.

 يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل أن الشخص الاخر يريد فقط زيارة المطاعم التي تحبها انت , بحيث يجب أن تكون دائما على استعداد لاستيعاب مشاعر الآخرين. عاجلاً أم آجلاً ، سينتقل هذا إلى قضايا أكثر خطورة.

 

3. التكبر علي قول كلمة " آسف "

 لا أحد كامل وبدون عيوب. إن موقفك بعد ارتكاب هذه الأخطاء مهم بالنسبة لنوع الشخص الذي أنت عليه . لقد شفيت كلمة "أنا آسف" العديد من القلوب المحطمة وأصلحت الكثير من العلاقات من حافة الانهيار.

 من ناحية أخرى ، دمر الكبرياء العديد من العلاقات ذات الإمكانات الكبيرة. لا أقول فقط أنني آسف ، ولكن أعتذر بصدق عن أي أفعال خاطئة وبذل جهدًا لإجراء التغييرات المناسبة.

 

4. غياب الاحترام

"الاحترام عنصر مهم في كل علاقة صحية ، ومع ذلك فهو بالغ الأهمية لنجاح العلاقة الرومانسية على المدى الطويل". "عندما يكون هناك إحساس بالاحترام الراسخ ، يميل الشركاء إلى الشعور بالتقدير ، والانفتاح على الآخرين ، والأمان في العلاقة. وعندما لا يكون الاحترام موجودًا ، يميل الشركاء إلى الشعور بالقلق والغضب والاستياء العميق.

 

5. الطرف الاخر غير حاسم حول العلاقة

علامة أخرى على أن العلاقة لن تنجح هي أن تكون في علاقة مع شخص غير حاسم للغاية. لماذا تضيع الوقت مع شخص لا يستطيع اتخاذ قراره بشأن مستقبل العلاقة. ان الأشخاص المترددين لا يهتمون حقًا بقرارهم النهائي. إنهم أكثر قلقًا بشأن من يشارك في نتيجة قرارهم. إنهم يعانون من سلبية داخلية ناتجة عن فكرة مضللة بأنهم ضعفاء وعاجزون. إنهم يقررون دون الإيمان حقًا بسلطتهم.

عند اتخاذ قرارات ضخمة بشأن علاقتك ، فإن أخذ الكثير من الوقت يمكن أن يسمح بتطورات أخرى أيضًا ، وليست كلها إيجابية. قد لا يتسبب هذا بالضرورة في حدوث انفصال ، ولكنه قد يزعج الناس ويمكن أن يكون سببًا للقتال ، أو أسوأ من ذلك ، العلاج الصامت للأمور . عندما يحدث هذا بشكل متكرر ، فهناك احتمال أن يؤثر على ديناميكية علاقتك بالكامل.


في النهاية:

من حين لآخر ، يجب على المرء أن يقوم بجرد مكان وجوده في العلاقة للتأكد من أنه و شريك حياته على نفس الطريق الصحيح , حتى لا سضيع الوقت  في متابعة علاقة بلا مستقبل.


المصدر:

livelearnbetter.com

coachalimousa operanews-external@opera.com