تحليل | هزيمة ثقيلة تنتظر الزمالك في القمة.. إذا وقع كارتيرون في هذا الخطأ

Almasry90

تتجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة المصرية في مصر والعالم العربي في التاسعة والنصف من مساء اليوم إلي ستاد القاهرة، حيث لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، والذي انتظره كثيرون بشغف كبير حيث أن اللقاء مؤجل من الأسبوع الرابع في الدوري حتي جاء الموعد المنتظر في شهر رمضان لتكون سهرة مميزة لكل المتابعين.

معاناة الأهلي قبل القمة

لا صوت يعلو حاليا فوق صوت معاناة الأهلي من الإصابات قبل لقاء القمة، حيث يعاني الفريق من عدة غيابات يمكنها أن تؤثر علي أي فريق، تبدأ من حراسة المرمي بغياب محمد الشناوي مرورا بظهيري الجنب محمد هاني وعلي معلول وصولا إلي الهجوم بغياب النيجيري جونيور آجايي.

ثقة كبيرة لدي المعسكر الأبيض

إذا نظرنا إلي الجانب الآخر حيث معسكر نادي الزمالك وعشاقه وجماهيره؛ سنجد أن هناك ثقة كبيرة في تدويناتهم علي منصات التواصل الإجتماعي وحتي في حديثهم بينهم وبين أنفسهم، لأن الفارق في هذه القمة واضح تماما، فريق الزمالك مكتمل الصفوف بشكل كبير وكل اللاعبين أصحاب المهارات حاضرين، علي الجانب، ويري الجميع إنها فرصة كبيرة لتحقيق نتيجة كبيرة علي حساب الأهلي.

هزيمة ثقيلة تنتظر الزمالك إذا وقع مدربه في هذا الخطأ

باتريس كارتيرون، المدير الفني الفرنسي لناد الزمالك، يعلم الكثير عن الأهلي ولاعبيه؛ لأنه دربه من قبل، لكن هناك خطأ إذا وقع فيه فسوف يخسر الزمالك بنتيجة ثقيلة.

الخطأ بإختصار هو أن يبدأ المباراة بشكل هجومي ضاغط ويفتح الملعب علي مصراعيه رغبة في التسجيل مبكرا، ويستمع للأصوات التي تقول إن الزمالك يمكنه أن يهزم الأهلي بنتيجة كبيرة في ظل تلك الغيابات، إذا حدث ذلك فسوف يقع كارتيرون وكل لاعبي الزمالك في فخ كبير.

الأهلي حتي وإن غاب عنه لاعبون كبار، لكنه يظل فريق متميز، وبالتأكيد المدير الفني للمارد الأحمر بيتسو موسيماني قد أعد العدة للتغلب علي الغيابات بطريقة لعب مختلفة.

إذا أخطأ كارتيرون وبدأ المباراة بضغط كبير وفتح كل خطوط الملعب، فربما يصاب مرماه بهدف نتيحة السرعة الفائقة للاعب مثل محمد شريف، في تلك اللحظة سوف يتوتر لاعبو الزمالك وتظهر عليه العصبية وعدم التركيز، وبالتالي تتلقي شباكهم أهداف أخري، ويتعرض الزمالك لهزيمة ثقيلة رغم اكتمال صفوفه.

مصدر يضم بعض المعلومات عن المباراة من هنا

Almasry90 operanews-external@opera.com