حالة الطقس في أول أيام شهر رمضان 2021 .. الأرصاد توضح بالدرجات

yasmeen_abdelhamed

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنون بعدم الإنخداع بالتغير السريع فى درجات الحرارة، واللجوء إلى تخفيف الملابس، حيث من المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور محمد شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هذا الأسبوع يشهد موجهة حارة على جميع أنحاء الجمهورية، والأرتفاع فى درجات الحرارة خلال فصل الربيع طبيعي بسبب المنخفضات الجوية التى نتعرض لها.

وأشار إلى أن البلاد تتعرض خلال هذه الأيام إلى منخفض جوي من الجزيرة العربية يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، لكن خلال الساعات المقبلة سيكون هناك اندفاع تيار هوائي بارد ليشمل أوروبا ويصل إلى مناطق من شمال أفريقيا فى نهاية الأسبوع، حيث ستعاود الحرارة انخفاضها مرة اخرى فى نهاية الأسبوع.

وكشف شاهين أن درجات الحرارة ستشهد إنخفاضًا فى درجات الحرارة تدريجيًا خلال ألايام المقبلة، على ان تكون الأجواء بداية شهر رمضان معتدلة ودرجة الحرارة بين 23 و24 درجة، على القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية، بينما على الجنوب تسجل 26 و 27، حيث تتراجع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 10 درجات.

والقليل من الأيام تفصلنا عن شهر رمضان المبارك لعام 2021، وكشف علماء الفلك أن يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل من العام الجاري، سيكون غرة الشهر الكريم، كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن موعد هلال شهر رمضان يحدث مباشرة بعد حدوث الأقتران فى تمام الساعة الرابعة و31 دقيقة صباحًا في يوم الإثنين الموافق 12 إبريل 2021 بتوقيت القاهرة، في اليوم التالي على الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان.

ويتسائل الكثيرين عن حالة الطقس فى أول أيام شهر رمضان، خاصة أنه يوم الثلاثاء ومن المفترض أن يذهب الجميع إلى العمل بشكل طبيعي.

المصدر هنا

yasmeen_abdelhamed operanews-external@opera.com