"كارثة صحية" لم ينتبه لها أحد.. كيف يكون الارز سبب لهلاكنا؟.. وهذا ما يحدث عند التوقف عن تناوله

Mirnaa

يعتبر تناول الأرز والخبز الأبيض أضرار كثيرة، فبتناول الخبز الأبيض تحدث المشاكل في عملية الهضم وعلاوة علي ذلك تزيد نسبة السكر في الدم وتزداد نسبة الدهون المتراكمة في الجسم بالاضافة الي الاصابة بالكبد الدهني والسمنة وكذلك الأرز عند طهيه بالطريقة الغير صحيحة ونشير ايضا الي إنه يحتوي على كميات عالية من النشويات وبالتالي يؤثر سلباً على صحة الانسان.

لذلك العديد منا يتساءل حول كيف تناول الأرز يعمل على زيادة الوزن وكيف يمكن عمله بالطريقة الصحية بدون حصول الزيادة في الوزن والتعرض للسمنة؟

هل يوجد بديل عن تناول الخبز الأبيض؟ وما هو الأفضل تناول الارز أو تناول الخبز الأبيض؟

الجواب هو

يمكنك استبدال الخبز الأبيض بالخبز الشعير أو الشوفان أو خبز القمح .

في حالة مرضى السكر والضغط الذين لا يتماشى معهم الخبز الأبيض ولا خبز القمح لأن معامل السكر فيهم مرتفع، وبالتالي ينصح بعمل وصفة يكون فيها الشعير 70%، ونسبة 20% من طحين القمح، والعدس بنسبة 10%

للحصول علي توازن بنسبة السكر فهي تركيبة صحية وينصح بتناولها الجميع لصحة القولون والبنكرياس وتقليل من حدوث التخمرات التي تحصل بعد الأكل.

الطريقة الصحية الصحيحة لطهي الارز :

1 يجب نقع الأرز مدة نصف ساعة في الماء المغلي قبل عملية الطهي ووضع بضع من القرنفل ونرمي هذه المياه وبذلك يتم التخلص من النشويات بأكبر قدر ممكن. حتي يكون الماء نقي بدون لون.

وان كان تحضير الأرز بعجلة فيتم وضعه على النار وغليه و من ثم التخلص من الماء المغلي لانه يحتوي على كمية كبيرة من النشا،

وعند اضافة الزيت فيتم وضع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بكمية بسيطة ويفضل يكون علي البارد حتي لا يتأكسد ولا يتم استعمال زيت عباد الشمس أو زيت الذرة بهذه الطريقة لا يحصل الزيادة في الوزن والحصول على وجبة صحية بدون أضرار.

السبب وراء ذلك هو عند البدء في عمل الأرز في مرحلة النقع يتم اضافة بعض المنكهات الموجودة وعند التخلص من الماء يكون الأرز قد أخذ الطعم، وعند الطبخ على النار يتم اضافة البصل وأعواد القرنفل ورشة من الكركم وجوزة الطيب وورق الغار والبهارات المختلفة

كما ننصحك باستعمال الارز البسمتي الغير معدل وراثيا ويكون مكتوب علي العبوة.

المصدر

Mirnaa operanews-external@opera.com