هدية ربانية لعلاج جرثومة المعدة والوقاية من نزلات البرد ومحاربة أمراض الشيخوخة

Mahmoud-sayed

هي بكتيريا حلزونية الشكل، تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة، وهي المسبب للعديد من الأمراض في المعدة بما في ذلك القرحة، حيث أن وجود الجرثومة أحد مسببات القرحة وليس العكس، كما يبقى الشخص مصاب بالعدوى ما لم يخضع للعلاج ولها مسميات أخرى مثل الجرثومة الملوية البوابية - البكتيريا الحلزونية - هيليكوباكتر بيلوري.

 الأسباب:

تنتقل للإنسان عن طريق الأطعمة، أو المياه والأواني غير النظيفة، أو الاتصال بلعاب الشخص المصاب أو مشاركة الأواني

جرثومة المعدة تعرف بأنها من أنواع البكتيريا التي تنمو في الجهاز الهضمي ، ولها قدرة كبيرة على مقاومة البيئة الحمضية للمعدة ، ولها شكل حلزوني حيث تفرز مادة مخاطية تعمل لحمايته من الأجسام المناعية ، وتبدأ القرحة الهضمية والتهاب المعدة .

الفوائد الصحية للثوم والزبادي:

1. يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم نتيجة لتقوية جهاز المناعة.

2. كما أنه يقي الجسم من نزلات البرد وعدوى الخميرة ، ويقي الجسم من السرطان.

3. نضيف إلى ذلك أنه يحارب أمراض الشيخوخة ، لأن الزبادي بالثوم ينتج فيتامينات مهمة مثل فيتامين ب 12 المهم لعمل أجهزة الجسم بشكل أكثر فعالية.

4. كما أنه يحمي الشرايين من الدهون في الدم.

5. كما أنه يحمي القلب من النوبات القلبية.

طريقة استخدام الثوم والزبادي لعلاج جرثومة المعدة:

مكونات:

16 أونصة من الزبادي العادي. 2 فص ثوم مفروم. 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. كمية قليلة من الملح.

فوائد المكونات:

يعتبر العلاج بالثوم والزبادي من أكثر الطرق الطبيعية فاعلية للتخلص نهائياً من جراثيم المعدة لأن الثوم واللبن لهما قدرة كبيرة على علاج الالتهابات التي تنتج عن الفطريات والبكتيريا والطفيليات ، كما أنه يعمل على تهدئة الأمعاء من التشنجات ، القيء والغثيان.

دراسات:

- دراسة حديثة في تايوان عام 2020 م ، حيث تم إدراج عشرة أطفال مصابين بالبكتيريا الحلزونية و 10 أطفال كمجموعة ضابطة وتناولوا اللبن لمدة أربعة أسابيع تقريبًا ، وبحلول نهاية تلك الدراسة. يؤكد أن تناول اللبن الزبادي بروبيوتيك يقضي على بكتيريا الملوية البوابية لدى الأطفال المصابين.

وثبت في دراسة أخرى في عام 2016: إعطاء 15 مريضا يعانون من جراثيم المعدة ، وتناولوا 2 فص ثوم ، 3 جم مرتين يوميا ، بعد الظهر والمساء ، مع الوجبة. كانت النتيجة اختلافًا كبيرًا في الفعالية قبل وبعد العلاج بفصوص الثوم.

طريقة:

اخلطي الزبادي والثوم وباقي المكونات في وعاء صغير واخلطيهم مع قليل من الملح جيدًا. قدميها على الفور. يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.

طريقة أخرى لاستخدام الثوم والزبادي لعلاج جرثومة المعدة:

يُقشر ويُهرس 3 فصوص من الثوم ، ثم يُمزج جيدًا مع الزبادي. يؤكل الثوم مع الزبادي مرة كل يوم على معدة فارغة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

يمكنك أيضًا سحق الثوم جيدًا وخلطه بملعقة من العسل وتناوله مرة واحدة على معدة فارغة يوميًا ، وبمرور الوقت ستشعر بتحسن عن الأول.

أو ابتلع الثوم دون سحقه لعلاج الالتهابات البكتيرية.

طريقة تحضير الثوم على شكل شاي: اسلقي الثوم في الماء ، ثم اتركيه حتى يتخمر. للحصول على نتيجة فعالة ، اشرب مرتين في اليوم.

المصدر :

https://www.webteb.com/articles/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%AC%D8%B1%D8%AB%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D9%85_20730

Mahmoud-sayed operanews-external@opera.com